•·.·`¯°·.·• (صوت القلوب) •·.·°¯`·.·•




اهلا بيك معنا عزيزي زائر منتدي صوت القلوب
تفضل بالدخول اذا كنت من اسره المنتدي
او تفضل بالتسجيل
اذا كنت ترغب ف الاشتراك معنا وسنتشرف بيك كثيرا


او اعملها اخفاء وريح نفسك
•·.·`¯°·.·• (صوت القلوب) •·.·°¯`·.·•




 
الرئيسيةبحـثس .و .جالأعضاءدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 اعتداء الجزائريين على منشئات مصرية فى الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hero_hamada
Heart of gold
Heart of gold
avatar

ذكر
الابراج : الحمل
الأبراج الصينية : الحصان
عدد الرسائل : 2495
تاريخ الميلاد : 28/03/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب جامعى
المزاج : مطحون علشان الامتحانات
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

مُساهمةموضوع: اعتداء الجزائريين على منشئات مصرية فى الجزائر   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 11:31 pm

لقاهرة -الجزائر - وكالات

آثار التخريب على مقر أوراسكوم الجزائر - الفرنسية
شارك
اطبع الصفحة
ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن جزائريين قاموا أمس الأحد بمهاجمة نحو 15 فرعا لشركة أوراسكوم تليكوم الجزائر التابعة لمجموعة أوراسكوم المصرية ، ملحقين بها خسائر مادية تقدر بخمسة ملايين دولار كما أكد مدير الاتصالات في الشركة حميد جرين اليوم الاثنين في الجزائر العاصمة.

وقال جرين في مؤتمر صحافي "جرى تحطيم أو سرقة أكثر من 70 ألف هاتف محمول بقيمة خمسة ملايين دولار من شركة رينج التابعة لأوراسكوم في الجزائر. كما جرى تحطيم أجهزة كمبيوتر ومكاتب وأجهزة تكييف في 15 فرعاً في مختلف أنحاء البلاد".

وأضاف "هاجم ما بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف مشجع مساء الأحد مقر الإدارة العامة لأوراسكوم الجزائر في الدار البيضاء" القريبة من مطار الجزائر مشيرا إلى أن "الخسائر الناجمة عن تدمير أثاث الشركة بلغت عدة ملايين الدولارات ، ونجري حاليا تقييما لحجم الخسائر".

واوضح جرين أن اوراسكوم الجزائر قررت الأحد إغلاق فروعها وخاصة في العاصمة الجزائرية. وقام المشجعون الجزائريون بتخريب وسرقة أثاث أربعة من الطوابق الستة للمبنى الذي تمركزت أمامه الاثنين شاحنات لشرطة مكافحة الشغب كما أفاد مراسل فرانس برس.

وأضاف جرين "نشيد بقوات الأمن الجزائرية التي وصلت في الوقت المناسب لوضع حد للسرقة والتخريب". وتعد أوراسكوم تليكوم الجزائر التي تعمل تحت العلامة التجارية "جيزي" أول شركة هاتف محمول في الجزائر مع 14 مليون مشترك. ويعمل فيها 4500 شخص معظمهم من الجزائريين وفقا لجرين.

وقال تامر المهدي ، الرئيس التنفيذي لشركة "جيزي" ، في لقاء صحفي بمقر الشركة إن "جيزي" توظف 30 عاملا مصريا من مجموع 4500 عامل ، "وهم لايزالون في الجزائر وليس هناك داع لترحيلهم إلى مصر" ، مضيفا إلى انه هو شخصيا لا زال في الجزائر يمارس مهامه بصفة طبيعية.

وأكد المهدي أنه ليس لدى "جيزي" نية لتجميد نشاطها بالجزائر رغم تسجيل بعض الإصابات بين عمال الشركة خلال اليومين الأخيرين وتخريب 15 مركز خدمة في عدد من الولايات الجزائرية مشيرا الى أن الشركة استثمرت في مجال كرة القدم بالجزائر برعايتها للمنتخب الأول وبعض أندية الدرجة الأولى ، كما تعتزم المساهمة في تمويل رحلات نقل المشجعين الجزائريين إلى الخرطوم لمتابعة المباراة الفاصلة.

من جهة أخرى هاجم مشجعون جزائريون غاضبون بعد ظهر اليوم من جديد مكتب شركة مصر للطيران الواقع في ساحة اودين في وسط العاصمة الجزائرية ، وحطم مشجعون شبان يحملون الأعلام الجزائرية الواجهة الزجاجية للمكتب وحطموا ما به من أثاث ومعدات ، وقد سبق ان تعرض المكتب لهجوم المتظاهرين الأحد.

الخارجية تستدعي السفير الجزائري

من ناحية أخرى استدعت وزارة الخارجية المصرية يوم الإثنين سفير الجزائر في القاهرة عبد القادر حجار للتأكد من أن سلطات بلاده تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المصريين في الجزائر.

وقال عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية للصحفيين إنه التقى السفير الجزائري للتأكد من أن : "السلطات الجزائرية تقوم بالواجب المطلوب منها لتأمين المواطنين المصريين الموجودين بالجزائر وحماية المصالح المصرية في أعقاب التقارير التي وردت إلينا من سفارتنا هناك والتي تفيد بتعرض بعض مواطنينا وبعض مصالحنا هناك لاعتداءات".

وأضاف صلاح أن: "سفير الجزائر وعد بنقل تلك الرسالة , والسلطات الجزائرية تبذل جهدها لحماية المصريين والمصالح المصرية". وأكد الدبلوماسي المصري أن: "هناك تعاونا مستمرا بين المسئولين في البلدين من أجل حماية الجالية المصرية في الجزائر والجالية الجزائرية في مصر وأنه من المهم تهدئة التصعيد الذي تم مؤخرا".

من جانبه صرح السفير الجزائري للصحفيين أنه لم يتلق معلومات حتى مساء الأحد عن إصابة مصريين بالجزائر . وأوضح السفير أنه: "تم اتخاذ عدة إجراءات لتأمين الأماكن التي يتواجد بها المصريون كما تم نقل بعض المصريين المتواجدين بالقرب من مناطق شعبية إلى مناطق أكثر أمنا, وهناك حماية أمنية حول بعض المساكن التي يقيم بها مصريون ". وأكد أنه تم يوم الأحد رجم بعض مقار الشركات المصرية بالجزائر مثل شركة مصر للطيران ولكن لم يصب أي مصري حتى مساء الأحد.

وأرجع السفير الجزائري التصعيد الأخير إلى "الشحن" الإعلامي مؤكدا أن: "العلاقات المصرية-الجزائرية أكبر من كل ما حدث ولكن للأسف قامت الفضائيات بشحن الجمهور لمستوى تجاوز الحدود", معتبرا أنه لو كانت مباراة الفريقين يوم السبت انتهت إلى نتيجة أخرى لصالح الفريق الجزائري لكان من الممكن أن يكون هناك جثث بالفعل وضحايا جزائريين بسبب الشحن الإعلامي المصري الخاطئ".



وحول أسباب تأخره في إصدار بيان نفي لما نشر بالنسبة لمقتل عدد من المشجعين الجزائريين في مصر، قال الحجار إن "بعض الجزائريين في مصر عرضوا علي أنا شخصيا لقطات مصورة لمقتل جزائريين في مصر وكان لابد من أن أتأكد أولا من صحة تلك اللقطات" مبررا افتعال تلك اللقطات بأنها تقع في إطار الحرب النفسية التي تمت على مدى الأيام الماضية بين الإعلام في البلدين.

وأشار إلى أنه حرص بعد التأكد من عدم صحة الأنباء حول مقتل جزائريين إلى نفي الخبر تماما في المحطات الفضائية خاصة وأن الخبر كان حول وصول ستة توابيت لجزائريين تم قتلهم، إلى مطار بوميدين بالجزائر. وأكد "أنه لابد من أن تصدر السفارة الجزائرية أولا تصريحا لشحن الجثث و(اتخاذ) إجراءات وأن يتم تقديم بلاغ للنيابة العامة المصرية ووجود تقرير طبي حتى تستطيع أي طائرة نقل أي جثمان وهو ما لم يحدث على الإطلاق حيث لم يتوفى أي مشجع جزائري بل على العكس فقد خرج كل المصابين الجزائريين من المستشفيات المصرية بعد أن تلقوا العلاج اللازم".

وأكد سفير الجزائر أن العلاقات المصرية الجزائرية أكبر من كل ما حدث ولكن للأسف فقد قامت الفضائيات المصرية بشحن الجمهور المصري لمستوى تجاوز الحدود.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الأحد أن 32 شخصا أصيبوا في مشاجرات اندلعت مساء السبت من بينهم 20 جزائرايا و12 مصريا ولكنها نفت تماما ما أذاعته بعض الصحف الجزائرية عن مقتل مشجعين جزائريين في القاهرة.
وسيلعب المنتخبان المصري والجزائري مباراة فاصلة في الخرطوم يوم الأربعاء لتحديد أي الفريقين سيصعد إلى نهائيات كأس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعتداء الجزائريين على منشئات مصرية فى الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•·.·`¯°·.·• (صوت القلوب) •·.·°¯`·.·• :: منتدى الاخبار الشامل :: اخبار مصر-
انتقل الى: