•·.·`¯°·.·• (صوت القلوب) •·.·°¯`·.·•




اهلا بيك معنا عزيزي زائر منتدي صوت القلوب
تفضل بالدخول اذا كنت من اسره المنتدي
او تفضل بالتسجيل
اذا كنت ترغب ف الاشتراك معنا وسنتشرف بيك كثيرا


او اعملها اخفاء وريح نفسك
•·.·`¯°·.·• (صوت القلوب) •·.·°¯`·.·•




 
الرئيسيةبحـثس .و .جالأعضاءدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 متعنا ياسيدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميدو
heart Effectively
heart Effectively
avatar

ذكر
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : النمر
عدد الرسائل : 583
تاريخ الميلاد : 17/11/1986
العمر : 30
العمل/الترفيه : 100 100
المزاج : توميم
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: متعنا ياسيدى   الخميس أكتوبر 07, 2010 8:45 am

بدون مقدمة

اشياء كتيرة انا بستمتع بيها على النت فحبيت يبقا فى موضوع شامل بكدة

بجد هتستمتعو جدا
والى يحب يمتعنا بشئ يكرم اوى



هبتدى بأول مساهمة


***********
( العزف على العود
)


الاول احب اعرفكم اية هو العود ؟

لعود الشرقي آلة وترية تاريخها موغل بالقدم يرجعه البعض إلى نوح. وتعني كلمة العود في اللغة العربية الخشب. له خمسة أوتار ثنائية ويغطي مجاله الصوتي حوالي الأوكتافين ونصف الأوكتاف.

العود من الآلات الوترية الأساسية في الموسيقى العربية وله خمسة أوتار ثنائية ويمكن ربط وتر سادس إلى العود،

الأدبيات الشرقية الموسيقية كلها تظهر وتؤكد على استخدام نوع أو أكثر من الأعواد. يعتبر العود آلة رئيسية في التخت الموسيقي الشرقي، في التاريخ الحديث هناك أكثر من دولة عربية تدعي تفوقها في صناعة الأعواد مثل دمشق وبغداد في ذلك ففيها أكثر من حرفي يقوم بصنعها، وبذلك غدا العود العراقي ذا سمعة عالمية جعلت كبار الملحنين والمطربين في العالم العربي يفضلونه على غيره، ومن أحد صناع العود المحدثين في العراق سمير رشيد العواد الذي يتسابق الفنانون العرب للحصول على أحد الأعواد من صنعه، وكما إشتهرت صناعة العود في دمشق حيث يتميز العود الشامي أو الدمشقي بدقة الصنع، ويصنع العود في مدن عربية أخرى.


نبدء بأول متعة

اجمل عزف سمعته وهو دة الى هتستمتعو بية

[

تحية خاصة منى ليك
انتا انسان روعة وانا عاجز عن الشكر ليك










اتمنى انكم تستمتعو بجد
واكتر شئ عجبنى انو عجب كل مشاهدين اليوت يوب فعلان موهبة تستحق كل تقدير واحترام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميدو
heart Effectively
heart Effectively
avatar

ذكر
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : النمر
عدد الرسائل : 583
تاريخ الميلاد : 17/11/1986
العمر : 30
العمل/الترفيه : 100 100
المزاج : توميم
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: متعنا ياسيدى   الجمعة أكتوبر 08, 2010 10:09 am

كثيرا ما نسمع والت ديزنى وديزنى لاند لذالك سناخذ جولة لمعرفة

(والت ديزنى)

شركة والت ديزني (بالإنجليزية: The Walt Disney Company‏) هي أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم. تأسست الشركة في 16 أكتوبر، 1923، من قبل الأخوان والت وروي ديزني في شكل إستوديو لفن التحريك (الأنيمايشن)، وكما أنه أصبح واحداً من أكبر إلاستوديوهات في هوليوود، وأصحاب أو مرخص لأحد عشر حدائق ملاهي والعديد من شبكات المرناة (التلفزيون) مثل هيئة الإذاعة الأمريكية (ABC) وإي إس پي إن. مقر شركة ديزني الرئيسي ومرافق الإنتاج الأولي تقع في إستديوهات والت ديزني (Walt Disney Studios) في بربانك، كاليفورنيا. الشركة هي من العناصر المكونة لمؤشر داو جونز الصناعي.


ديزني في العالم العربي


في 2 أبريل، 1997، أطلقت ديزني النسخة العربية من قناة ديزني، وكانت آنذاك متوفرة فقط عبر شبكة أوربت، والآن أيضاً متوفرة عبر شوتايم أرابيا. في 2008، ديزني هي متقدمة في المفاوضات مع المخرج اللبناني الشاب شادي زين الدين لتمويل وإنتاج الفيلم آخر رواة القصص (The Last of the Storytellers)، فيلم عائلي مستوحاة من الفولكلور العربي، والذي سوف يبدأ إنتاج هذا الفيلم في أواخر 2009.[3][4] هذا سوف يكون الخطوة الأولة في توسيع شركة ديزني في الشرق الأوسط. مع أن كان هناك أيضاً نقاشات منذ 2005 لإفتتاح حديقة ملاهي « ديزني لاند » (Disneyland) جديد في مدينة دبي.


تاريخ الشركة

في 1923، وقع والت ديزني عقداً مع م. ج. وينكلر لإنتاج سلسلة تلقب بـكوميديات أليس (Alice Comedies)، بدأً شركة ديزني تحت الاسم الأصلي « ستوديو الأخوان ديزني للرسوم المتحركة » (Disney Brothers Cartoon Studio) مع الأخوان والت وروي كشركاء على قدم المساواة







(ديزينى لاند)

ديزني لاند (بالإنجليزية: Disneyland‏) هو منتزه افتتح سنة 1955 وتملكه شركة والت ديزني. تقع ديزني لاند في أماكن كثيرة في العالم منها باريس وهونج كونج وطوكيو وكاليفورنيا وفلوريدا.

مدينة ديزني لاند.. باريس تحتفل مع الأطفال بعيدها ال 16 في 14 يونيو 2008.

تعتبر زيارة مدينة ديزني لاند باريس من المحطات المهمة بالنسبة لكل أسرة تزور باريس وتقضي إجازتها الصيفية في ربوعها، وينصح الكثير من مكاتب السياحة والسفر الوالدين عندما يخططان لإجازة الصيف في باريس أن يضعوا زيارة ديزني لاند في أول قائمة 'الزيارات المهمة' أو كما تسمى باللغة الإنكليزية 'must-do'. كيف تصل إليها؟ يمكن الوصول إلى مدينة ديزني لاند بسهولة كبيرة، فبالنسبة لمن في باريس يمكن الذهاب اليها عن طريق المترو A ذي الخط الأحمر في خريطة المترو، أو عن طريق السيارة عبر الخط السريع عن طريق ضاحية مارني لافايي جيسي Marne La vallae، ويمكن أن تستقل التاكسي للوصول ولكن ستكون التكلفة باهظة تصل إلى 120 يورو للشخص الواحد.

التذاكر

تباع التذاكر في الفنادق الدرجه الأولى وبعض السفريات واسعار التذاكر وتذكرة دزني ليوم واحد فقط 46 يورو للكبار والاطفال 38 يورو وتذكرة دزني مع الاستديو ليوم واحد 56 للكبار والاطفال 48 يورو وتذكرة يومين دزني مع الاستديو 103 للكبار والاطفال 84 يورو وتذكرة ثلاثة ايام دزني مع الاستديو 128 للكبار والاطفال 105 يورو والافضل شراء التذاكر من الفندق بسبب الازدحام بنفس السعر دزني لاند والاطفال اقل من 3 سنوات مجاناً

أوقات الزيارة

تفتح المدينة أبوابها كل يوم من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 6 مساء، صيفا. ويعتبر يوما السبت والأحد من الأيام التي تزدحم فيها المدينة بصورة كبيرة، ولذلك لا ينصح بزيارتها في هذين اليومين لأن الوقت سينتهي بالأطفال وهم ينتظرون دورهم عند الألعاب المختلفة بسبب الزحام الشديد. أما أفضل أيام الزيارة فهي من الإثنين إلى الخميس. حيث يمكن للاطفال أن يقضوا فيها وقتا جميلا وممتعا.















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميدو
heart Effectively
heart Effectively
avatar

ذكر
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : النمر
عدد الرسائل : 583
تاريخ الميلاد : 17/11/1986
العمر : 30
العمل/الترفيه : 100 100
المزاج : توميم
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: متعنا ياسيدى   الجمعة أكتوبر 08, 2010 11:03 am

عالم الموسيقا والاسطورة (ياني كريسماليس)






ياني كريسماليس موسيقي أمريكي من أصل يوناني.


تاريخه

ولد ياني في مدينة كالاماتا في اليونان على سواحل البحر المتوسط بتاريخ 14 نوفمبر 1954 وهو الولد الأوسط لوالديه.

بدأ بالعزف على آلة البيانو وهو في الثامنة من العمر رافضا أخذ أي دروس في العزف. لم تكن الموسيقى موهبته فقط، ففي عام 1969 وهو في الرابعة عشر من العمر حطم ياني الرقم القياسي اليوناني لسباق 50 متر في السباحة الحرة للرجال.

في العام 1972، وبتشجيع من والديه ترك موطنه ليلتحق بجامعة مينوسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية ليدرس علم النفس، وخلال فترة الدراسة قام بمشاركة فرقة روك بالعزف تدعى كاميلون وبدأ بتطوير أسلوبه الموسيقي الخاص مستخدما البيانو والأورغ ليبتكر أصوات جديدة.

تخرج ياني من الجامعة عام 1979، وبعد التخرج قرر أن يمنح الموسيقى كل وقته وجهده لعام كامل. أراد أن يقصد الحياة في الموسيقى، وعلى الرغم من أنه لا يقرأ النوتة الموسيقية فقد ألف أعمالا كاملة متحديا التصنيف الموسيقي.

في عام 1980 أصدر ألبومه المنفرد الأول بعنوان «متفائل» (Optimystique). ثم عمل ياني مع هوليوود وأنجز عدة أعمال موسيقية لبعض الأفلام. وفي عام 1990 رافقت فرقة دالاس السيمفونية ياني بحفلة موسيقية أعطت بعدا آخر إلى أسلوبه الفريد وكانت مقدمة لأشياء جديدة. في عام 1994 أحرز ياني انتصارا ذاتيا عندما عاد إلى موطنه اليونان وسجل عمل موسيقي في مسرح هيرود أتيكوس في أثينا الذي يعود إلى الألف الثانية قبل الميلاد والنتيجة كانت ألبومه «في الاكروبوليس» (at the Acropolis) لذي بيع منه أكثر من 7,000,000 نسخة حول العالم وحصد أكثر من 35 جائزة وارتفع ليصبح واحد من أكثر المبيعات للأعمال الموسيقية المصورة.

وأصبح ياني الفنان الغربي الأول الذي يعزف ويسجل موسيقاه في تاج محل في الهند والمدينة المحرمة في الصين حاصدا عدة جوائز بلاتينيوم لألبومه «إجلال» (Tribute). وقد عزف ياني بين الهند والصين لجمهور وصل إلى 250 مليون شخص في جولة طويلة شملت أكثر من 160 مدينة حول العالم في رحلة أطلق عليها نفس اسم الألبوم.

في عام 2000 أصدر ياني أول ألبوم له مسجل في أستوديو بعد 7 سنوات وكان بعنوان «لو استطعت إخبارك» (If I Could Tell You)، بعد عامين من الانقطاع، يتكلم عن التغيرات في حياة ذلك الفنان، ومنها الانتقال إلى الساحل الشرقي لأمريكا وتغيرات أخرى ركزت على حياته الشخصية والمهنية. وفي العام 2003 أصدر ألبومه «العرقية» (Ethnicity) وهو الألبوم الثاني عشر له، وهو توسيع لمعنى «عالم واحد، شعب واحد» التي كانت دائما السمة المميزة لمهنته. قدم في هذا الألبوم مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي تنبض بالنغمات والأصوات لثقافات شعوب الأرض، مستخدما آلالات مختلفة على حد سواء كآلة الديدجاريدو الأسترالية وآلة دودوك الأرمينية والكمان والطبل الهندي. ويقول ياني: «العديد من ثقافات شعوب العالم والأنماط الموسيقية ممثلة في هذا الألبوم. إن فيه الكثير من اللون العرقي بمعنى آخر، أنه يمتلك العرقية...حيث أن العرقية يجب أن تعمل بالعرق والثقافة واللون وجمال المجتمع المتعدد الثقافات بالطريقة التي استخدمها لهذا الألبوم.»

إن واحدا من العناصر التي تميز ألبوم "العرقية" عن سابقيه هو الاستخدام الكبير لصوت الإنسان، ليس فقط الأنغام المنفردة والتراتيل الجماعية، بل بالكلمات أيضا، وهذا شيء نادر بالنسبة لهذا الفنان. فأغنية «الوعد» (The Promise) على سبيل المثال، هي تعديل لمقطوعة قديمة تدعى «سيكرت فوس» رزت بكلمات كتبت من قبل صديقة قديمة له تدعى باميلا مكنيل وأديت بشكل عاطفي من قبل ألفريدا جيرالد التي رافقت رحلة ياني إجلال في عام 1998. كما أن المقطوعة الأخيرة من الألبوم تعكس ثقافة هذا الفنان وتاريخه بأغنية يونانية شعبية تدعى «جيفاري».

وفي مارس من عام 2003 عاد ياني للظهور من جديد في جولة في أميركا وكندا، وقد سميت «العرقية»، وكانت جولة ناجحة وصنفت في المرتبة السادسة بالنسبة لمبيع التذاكر لهذا العام. في 6 مايو من عام 2004 حصل ياني على درجة الدكتورا الفخرية في الآداب الإنسانية من جامعة مينوسوتا.

وفي العام 2006 أصدر ياني ألبوم جديدا حمل اسم «الكونشيرتو» (The Concert Event) حيث قام بتسجيله وتصويره على الهواء مباشرة في حفلة الافتتاح بلاس فيغاس مستخدماً أحدث تقنيات التصوير والتسجيل الصوتي.













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متعنا ياسيدى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•·.·`¯°·.·• (صوت القلوب) •·.·°¯`·.·• :: •·.·`¯°·.·• (ملتقي الاعضاء) •·.·°¯`·.·• :: كــافـيه مـودرن :: اصحاب على طول مهما الزمن يطول-
انتقل الى: